الأربعاء، 23 سبتمبر 2009

لا للختان الفرعونى ونعم للختان الاسلامى

السلام عليكم هذا الموضوع محرج بعض الشئ وخاصه على كل بنت عربيه ان تتحدث فيه وصعب على كل زوج وشاب ايضاومعلومات صاعقه لمن لا يعرف عنها شئ وخاصه حوار الكثير من وسائل الاعلام هذه الايام المقرؤه والمسموعه والمرئيه
فى البدايه هذه الموضوع محرج لى وخاصه انى كشاب اتكلم واناقش فيه وابحث عنه فى مصادر كثيره واناشد كل قارئ وكل زوج وكل زوجه انجبت طفله الا تذبها بالطريقه الفرعونيه ولكن على حسب السنه النبويه الشريفه
ذالك البحث مجمع من أكثر من منتدى ومقال وسوف اسرد كل شئ فيه قدر المستطاع عن هذا الموضوع وإليكم التفاصيل



صباااااااح الخير حبايبي..

حابة أعرف منكم ومن تجاربكم وخبراتكم ومعلوماتكم هل صحيح ان المرأة المختونة محكوم مقدما

على حياتها الزوجية الحميمية بالفشل والبرود والجمود ...؟؟

ام حالها هو كحال غير المختونة..؟؟

ويمكن ان يرجع البرود لديهما لنفس الاسباب بعيدا عن الختان؟؟

وأقصد هنا بالختان الختان السني الذي يتم به ازالة جزء صغييير جدا ..

وليس الفرعوني..

وسؤال للرجال .. هل تفضلون المرأة المختونة ام غير المختونة أم هم سواء؟؟

أرجو من الجميع افادتي ...

دمتم بود
أختكم ..
بحة شــــــوق

وكان الرد كالآتى
**الرجل هو الرجل يتمتع جنسيا بكلا المرأتين !!!
**المرأة الغير مختونة : تتمتع أكثر من المختونة ختانا سنيا فبمجرد الاحتكاك العادي يثير البظر لديها فتتلوى وقد لا تشبع !!!
**المرأة المختونة ختانا سنيا : قنوعة بكل ما يبديه الرجل تجاهها وتتمتع أيضا ليس بمجرد الاحتكاك والقرب لكن ببعض الاحتكاكات التي تحدث عادة في الجماع العادي !!!
ولكنها لا تتلوى وتشبع !!!
** زوج الغير مختونة : يثيره اثارتها ويجعله يضاعف الجماع خاصة مع طلبها وعدم شبعها وهذا مع الوقت يتعبه ويجعل وجهه مصفرا !
** زوج المختونة : يحظى بشبعها حيث أن الاحتكاك تلو الاحتكاك يشبعها شبعا لا تحتاج بعده شيء وبكده لا يحتاج لمضاعفة المجهود ويكون وجهه ناضرا !!
**المختونة : يكفيها مرتين أسبوعيا وهي متواضعة في طلبها للجنس !!
**الغير مختونة : تبغى كل شوية ولو لم يلب رغبتها --الرجال وراه مشاغل-- شافت لها طريقة أخرى بالحلال طبعا وما حك ظهرك مثل ظفرك !!!
**المختونة ختانا سنيا : أخدت ببعض الاحاديث التي ثبتت صحتها وصححها الألباني مثل { إذا خفضت فاشمي ، و لا تنهكي ، فإنه أسرى للوجه ، و أحظى للزوج }
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح بمجموع طرقه - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 722
ومثل { إذا خفضت فاشمي ، و لا تنهكي ؛ فإنه أسرى للوجه ، و أحظى عند الزوج }
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 509
وأقوى من ذلك { إذا التقى الختانان وجب الغسل }
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح وروى مسلم بمعناه. قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا جلس بين شعبها الأربع ومس الختان الختان وجب الغسل - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 2/130
وأقوى من الكل وهو يبين على الأقل جواز ذلك من طريق صحيح ورواه البخاري في صحيحه والحديث طويل وفيه نزول البعض الشام ومقابلتهم لوحشي قاتل حمزة وجاء في الحديث {.......... ألا تخبرنا بقتل حمزة ؟ قال : نعم ، إن حمزة قتل طعيمة بن عدي بن الخيار ببدر ، فقال لي مولاي جبير بن مطعم : إن قتلت حمزة بعمي فأنت حر ، قال : فلما أن خرج الناس عام عينين ، وعينين جبل بحيال أحد ، بينه وبينه واد ، خرجت مع الناس إلى القتال ، فلما أن اصطفوا للقتال ، خرج سباع فقال : هل من مبارز ، قال : فخرج إليه حمزة بن عبد المطلب ، فقال : يا سباع ، يا ابن أم أنمار مقطعة البظور ، أتحاد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : ثم أشد عليه ، فكان كأمس الذاهب ، قال وكمنت لحمزة تحت صخرة ، فلما دنا مني رميته بحربتي ، فأضعها في ثنته حتى خرجت من بين وركيه.....} الحديث الراوي: جعفر بن عمرو بن أمية - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4072
والشاهد فيه قول حمزة رضي الله عنه { يا ابن أم أنمار مقطعة البظور }
ولا يلام عليها أي المختونة ولا يعيبها ويسعدها ربي مع زوجها ويبارك عليهما ويجمع بينهما في خير !!
**الغير مختونة أخدت بقول بعض أهل العلم ممن لم يثبت عندهم قوة الأحاديث التي جاءت في الباب ووجدوا عدم الوجوب وإن كانوا لم يحرموا الفعل السني ولا يلام عليها ويسعدها ربي مع زوجها ويبارك عليهما ويجمع بينهما في خير !!

وبكده يبقى حبايب حبايب وما في أحد ح يقدر يغير ما هو موجود ومثبت والاختلاف في هذا الموضوع سيبقى ما بقينا !!!!!!!!
وتوتة توتة فرغت الحدوتة من ورقة التوتة !!!



ومن مصدر آخر

الختان وذبح الأنثي

قالت آية أحمد

تحية كبيرة أقدمها لمفتي الديار المصرية الدكتور محمد علي جمعة على قوله الحق ووقوفه بجانب الأنثي المهدور كرامتها فى بلادنا. تحية كبيرة لخروج الحق من قلبه بتحريم ذبح الأنثي تحت مسمي الختان والشرف. أما آن الأوان لوقف المهازل التي تمارس فى حق الأنثى المسلمة بحجة الشرف والعفة. متي سيقوم المجتمع من غفلته ليدرك أن الشرف والعفة ليسوا مرتبطين بجسد الأنثي ولكنهم مرتبطين بمكارم الأخلاق التي نفتقدها. إلى متى يستحل جسد الأنثى وأعضاءها من قبل ذكورنا، يبتر ما يشاء ويغطي ما يشاء، بحجة مساعدته على غض بصره هو، وصيانته لفرجه هو؟؟؟؟؟؟؟ لو كنت مكان المسئولين لحاسبت أم تلك الأنثي، الشهيدة عليهم جميعا يوم القيامة، قبل أن أحاسب الطبيبة على إهمالها. كنت سأحاسب الأم وأسحب منها أية إناث تحت سلطتها حتى لا تذبحهن مثل شقيقتهن بدور. ولكني ارجع وأقول، الغلط ليس على الأم وإنما على المجتمع الذي لا يزال يغط فى مستنقعات الجهل الذكوري. المجتمع الذي عليه أن يضحي بالأنثى بداية من شعرها إلى أعضاءها الأنثوية حتي ينعم الذكر بالشرف. شرف الرجل عبأ وحمل عليه هو فقط، شرف الرجل تكليف وليس تشريف، شرف الرجل مسئوليته التي تنعكس من خلال معاملته لأمه وزوجته وبناته، شرف الرجل ينهار عندما تعلو أنانيته وحبه لذاته وحمايته لنفسه فقط بدون أن يفكر فى مشاعر وإحتياجات الجنس الأنثوي الذي يشاركه الحياة.

ماتت الطفلة بدور. ماتت أنثي لا تعرف ما هو ذنبها إلا أن الله خلقها أنثي وإبتلاها بأم جاهلة لا تعرف للعلم سبيلا. لم تمت بسبب الختان ولكن الله رحمها وصعدت روحها إلى بارئها بسبب جرعة مخدر زائدة. رحمها الله فى صغرها بدلا من العيش ميتة الأنوثة، وبدلا من العيش مع زوج تعيس الحياة الجنسية بسببها. ماتت أنثى واحدة، ولكن ماذا عن ملايين الإناث المختونات المعذبات؟ من يشعر بألامهن النفسية؟ من يأتي لهن بحقوقهن؟ من يرفع معانتهن الجنسية التي تؤثر وبكل وضوح على حياة أزواجهن الإجتماعية؟ فإن كنتم تجهلون، فإن إستقامة وإعتدال الحياة الجنسية بين الزوجين تعني إستقامة حياتهم الإجتماعية، وإي خلل بالحياة الجنسية يعني بالضرورة خلل فى الحياة الإجتماعية وأمراض نفسية وعصبية خفية يعاني منها الزوجين وتنعكس فى أسلوب تعاملهم مع بعضهم البعض. وللأسف، المرأة المختونة لديها خلل عظيم فى حياتها الخاصة لا ذنب لها فيها! متى سندرك أن إستقامة الحياة الإجتماعية لن تتحق إلى بنظرة متوازنة عادلة إلى إحتياجات الأنثى وعدم قصر الحقوق والإحتياجات على الذكر المسلم فقط. التقارير تقول 97% من النساء المصريات المتزوجات مختونات. فلنا أن نتخيل حجم المعاناة الزوجية بين زوجين أحدهما يعاني برودة لا ذنب له فيها؛ تتصنع الشوق والحب لترضى زوجها لينام وهو راضي حتي لا تلعنها الملائكة كما يقول "سيدنا" البخاري، وتنام هي بالكبت والألم النفسي ولكن يكفيها أن الملأئكة صعدت ولم تلعنها! بالله عليكم، كم رجل فتحت له أنثى قلبها وقالت له ما يعتريها من ألم نفسي وكبت إجتماعي لا ينتهي. كم من أنثى أقنعت نفسها إنها راضية وبأن هذا حكم الله عليها لأنها من أكثر أهل النار كما خدعوها وقالوا، فرضيت على مضض معتبرة إن حياتها إمتحان من الله ولكن حياتها إبتلاء بسبب أنانية الرجل العربي!

ومع ذلك، خرجت جماعات الجهل وقاداتها وكتابهم يستنكرون موقف الحكومة المصرية بحظر الختان نهائيا فى مصر ويستنكرون فتوى الدكتور علي جمعة. ويبشر أحد قادة الجهل والتكفير بفشل حملة الحكومة للتوعية ضد خطر الختان. وأقول له إنها ستفشل طالما أصريتم على التلاعب برسول الله وأقواله لكسر الأنثى وذلها. ستفشل طالما أستغليتم الدين ولعبتم على حبله للإستحواذ على عاطفة المصرين وتغيب عقولهم. ولكن الله ومن سخرهم من علماءه المتحضرين من مثقفين ومفكرين لكم بالمرصاد أنتم وكل من يتشدق بإسم الله ورسوله ليؤد الأنثي فى الحياة الدنيا. إذا أردتوا إحجام الأنثى المسلمة عن التفكير فى المعاشرة الجنسية التي أحلها الله لها بالحدود كما أحلها لكم، فأبتروا عقلها بدلا من بتر أعضاءها. فالأنثى لا تفكر ولن تفكر بأعضاءها التناسلية مثل بعض المنسوبين إلى عالم الرجال، ولكنها تفكر بعقلها يا دعاة القرن السابع الميلادي!!

وأخيرا، تحية إلى السيدة سوزان مبارك على رعايتها لحملة التوعية بخطر ذبح الأنثي بإسم العفة، وتحية للدكتور علي جمعة الذي نطق بالحق فى وجه المتشدقين بقال الله وقال الرسول، وتحية لشباب أسيوط ومن شاركهم فى حملة رفع الظلم عن الأنثى، وتحية إلى جريدة المصري اليوم التي فجرت القضية، وتحية لكل أب وأم لم يختنوا بناتهم، وتحية لكل رجل يعرف أن شرفه يكمن فى عقله لا فى عضوه الذكري!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



ومن إحدى المدونات

نصيحة للمقبلين على الزواج: لا تتزوجوا واحدة "مختونة".


الأيام اللي فاتت كنت بتناقش مع زملائي في الشغل عن السبب في ارتفاع نسبة الطلاق بشكل غير مسبوق. الشكوى العامة ان الستات مش عايزة تنام مع اجوازها!!! تذكرت نفس الكلام قالهولي سواق تاكسي كان تقريباً بيعيط وهو بيقولي ان مراته مش راضية تنام معاه وعمال يسألني يعمل معاها ايه؟؟؟

واحد من الشلة بتاعتنا طبيب امراض نساء، فسألناه عن الموضوع! خصوصاً اني انه مش من الطبيعي ان نسبة كبيرة من الستات تعرض عن الجنس خصوصاً في الطبقة بتاعتنا اللي معندهمش مشاكل مادية في الأغلب...

الدكتور قالنا على المفاجأة: الستات المصريات لايصلن الي الأشباع الجنسي بسهولة!!! السبب هو الختان!!

صاحبنا الدكتور شبهلنا الختان بقطع حتة من رأس القضيب عند الرجالة *÷%!!! قالنا ان البظر –وهو الجزء المقطوع عند الختان- هو الجزء اللي بيساعد المرأة تصل الي النشوة الجنسية، وبالتالي فقدان جزء منه او كله يسبب ان الست متقدرش توصل للنشوة الا بصعوبة وبالتالي تصبح العملية الجنسية عندها مش لطيفة وفي الأغلب كأنها اغتصاب!!!

نصيحة الي كل المقبلين على الجواز، تأكد ان زوجتك المستقبلية لم تتعرض للتشويه على يد الجزار وهي صغيرة والا هتندم....

الشكل اللي تحت بيبين انواع الختان



انصار الختان بيقولوا انهم بيختنوا البنات علشان ميبقوش "فلتانين" على رأي اخواننا اللبنانيين! طيب اذا كان البلاد الأسلامية الوحيدة اللي بيحصل فيها ختان هي مصر والسودان والصومال؛ ليه مبنشوفش ستات سوريا وايران والخليج والأردن وشمال افريقيا دايرين على حل شعرهم؟

الخريطة دي من منظمة الصحة العالمية تبين ان مصر هي رقم واحد في الختان اللي منتشر بس في الدول الأكثر تخلفاً! حتى اليمن نسبة انتشاره فيها محدودة!!



نصيحة لكل اب وام رجاءاً لاتشوهوا بناتكم وتسببوا لهم عاهة مستديمة.

وقرأت فى الجرائد الإلكترونيه ايضا


مستشفى لعلاج النساء اللواتي خضعن لعمليات الختان



يسعى قسم خاص في مستشفى القديس بطرس الجامعي في بروكسل إلى مساعدة النساء اللواتي خضعن لعمليات الختان.

وافتتح القسم الجديد في المستشفى الحكومي العام في بروكسل في مايو/أيار الماضي نتيجة لجهود فريق طبي جمعه الطبيب النسائي ميشيل دوخيلدرو الأخصائي بمشاكل الختان.

يرفض الطبيب الذي يجمع اختصاصه بين الخبرة الجراحية والطب النسائي اعتبار تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة مشكلة "مهاجرين"، كونها تخص عائلات افريقية مهاجرة الى بلجيكا. ويقول مصوبا انها "مشكلة اقلية تعيش في بلدنا، لكنها مشكلة كبرى لها"، من دون ان يعفي بلده من مسؤولية معالجتها.
والى عمليات جراحية تعيد تأهيل النساء "المختونات" لممارسة حياة جنسية والانجاب، يجري القسم الجديد عمليات لعلاج مضاعفات "اكثر خطورة"، يسببها نوع الختان الذي يجمع بين بتر الاعضاء الخارجية للعضو التناسلي الانثوي وتخييطه.

ويقول رئيس القسم الدكتور دوخيلدرو إن كون المستشفى جامعيا وعاما، فانه جعل الحالات التي تعاني من تشويه الأعضاء التناسلية تجتمع فيه، ما افرز ضرورة لوجود طبيب مختص بمعالجة هذه الحالات.

ويشرح الطبيب مارتان كاييه، الذي يعمل في القسم، أنهم يجرون عمليات لعلاج حالات مختلفة، منها احتباس البول والعجن (اتصال غير طبيعي بين عضوين داخليين) والذي يحدث لدى بعض النساء"المختونات" اتصالا بين المهبل وقناة البول او الشرج. ويعطي الطبيب مثالا عن امرأة عالجها اخيرا وكانت تعاني من تسرب البول المستمر منها

مشكلة "العجن" بحسب كاييه "مأساوية" تجعل معاناة المرأة مضاعفة. فهي اضافة الى معاناتها الصحية "تصير معزولة اجتماعيا من قبل زوجها والوسط المحيط بها"، على حد تعبيره

ولا يكتفي القسم الجديد بعلاج النساء، بل يستقبلهن للإجابة على كل تساؤلاتهن، وتقديم النصح والدعم النفسي والمعنوي المطلوب.

ويوفر هذه العناية المتعددة المستويات فريق طبي متنوع، يتألف من أطباء نساء وأخصائيين في الجراحة الداخلية وأطباء نفسيين إضافة إلى طاقم من الممرضين.

وفي دليل على نجاح فكرة العناية المتعددة، يؤكد أخصائيو القسم إلى انه يستقبل أسبوعيا أربع حالات وسطيا، بعدما كان هذا العدد يزور قسم طب النساء في المشفى خلال العام بكامله.

ويحظر القانون الدولي الختان باعتباره جريمة لما فيه من تسبب بالأذى الجسدي للمرأة "وانتهاك لكرامتها" ويعده "ممارسة طبية غير مرخصة".

وكان تقرير الأمم المتحدة للتنمية الإنسانية العربية 2009 نقل عن دراسة لمنظمة الصحة العالمية، صدرت العام الماضي، أن نسبة ضحايا الختان من الفئة العمرية 15-35 سنة بلغت في 2005 في مصر 95.8 بالمئة وفي الصومال 97.9 بالمئة وفي شمال السودان 90 بالمئة العام 2000، وفي موريتانيا 71.3 بالمئة سنة 2001، وفي اليمن 22.6 بالمئة عام 1997.

ويشير اطباء قسم مشاكل الختان الى ان مريضاته ينتمين الى عائلات مهاجرة من بلدان افريقية عدة منها مصر والسودان والسنغال وغينيا وجيبوتي. ويبدي الاطباء مخاوفهم من ان هذه العمليات تجري لاناث ولدن في بلجيكا، مؤكدين ان هناك عائلات مهاجرة طلبت من ممرضين واطباء بلجيكيين "ختان" بناتهم.



تلك مقالات سريعه قرأتها عن الختان وانا لا امانع ان اتزوج فتاه مختونه ولكن على الطريقه الاسلاميه وريقه السنه النبويه كإزاله جزئ بسيط جدا من البظر وليس ازالته كله
فكما لى الحق فى ان اوتى شهوتى للفتاه التى ساتزوجها ان تؤتى هى اخلارى شهوتها والزواج هو علاقه جنسيه شريعه لقضاء زوجه المراه والرجل بطريقه حلال
وايضا الزواج ليس كله جنس ولكنه مشاركه ما بين الرجل والمراه فى امور الحياه ومواجه الصعاب والعقبات وحلها بكل ود وتفاهم واحترام الاراء ما بين الطرفين والرضا النفسى ما بينهم واغلب المشاكل الزوجيه تاتى من مشكله الجنس لدى الاثنين ولكن لا يجرأو ان يتفوهو بكلمه تجاه المجتمع لخوفهم فحط ايدى فى ايدى ويلا نمشى على الشريعه الاسلاميه وهدى النبى العدنان فى شريعته
فكان يحب زوجاته حبا جما وكان يلبى طلباتهمن وكان يعاشروهن معاشره الاحسان والهدى الربانى
فاوقف ذات مره جيش كامل للبحث عن قطعه دهب فقدت فى الطريق للاحدى زوجاته وكان ينهاهن عن التغاير
وكان دائما مبتسما ناصحا مستمعا بشوشا
فليس من هذا الكلام ان اقول للمستشرقين ان النبى العدنان كان يهتم بالجنس اكثر من الدعوه كما يدون ولكنه كان ياخذ الرساله الربانيه محمل الجد وينشرها نشرا وكان يوازن ما بين اهل بيته وعمله وعبادته ودعوته الى الله والطريق المستقيم الاقوم
وفى نهايه الكلام اقول دعونا نقف وقفه ضد ظاهرة الجتان الفرعونيه ونجعلها ختان على الطريقه المحمديه
واكرر اسفى وحرجى لذلك الموضوع لاننى رايت ان الكثير من البيوت تشتكى منه واغلب المشاكل الزوجيه كلها مشاكل تتعلق بالجنس وانجاب الاطفال
والى هنا تم الكلام وسعيد جدا بتعليقاتكم التى سوف ارى كم منكم مؤيد وكم منكم معارض
والسلام ختام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق